ألمانيا, فرانكفورت 

مطار فرانكفورت, توسعة مبنى رقم أي -وست

arrowImagesarrow

الجائزة الأولى في مسابقة الهندسة المعمارية لعام 2006
التصميم: ماينهارد فون جركان، يورجن هيلمر
إدارة المشروع: سوزانه وينتر، راينر شريدر
المساهمون في المسابقة: كلاوس لينز، سيباستيان بيكر، إنجو بيكمان، كاي بيكمان، ماركوس كارلسن، كريستيان داله، هينينج فريتش، بن يوشا جروبه، ماركوس هيلمين، ماتياس هولتشميت، سيلكه ييسن، إدوارد كايزر، رايموند كينسكي،  بريسكا مارشنر، روفن أوبرديك
المساهمون في التصميم والتنفيذ: بيرند أدولف، فنفريد ألبرت، بيتر أوتسن، مارتن باكهاوس، هايكه بافوسي، سيباستيان بيكر، كاي بيكمان، كارل هاينز بيرندت، مايكه بيرير، راينر بينينج، سارة بوليوس، يوهان فون بوتمار، ديرك بوخهالا، فريدهيلم كلوستا، كلاوس ديبوس، كارلو دمروفسكي، نيلس ديتلفز، ديزي ديوانتو، بيتر ديمر، ريناتا ديبر، كريستيان ديرومدام، أندرياس ابنر، يورجن فايرر، آرند فيكرز، فالكو فوك، يلينا فورمنتونوفك، بريتا جاست، جيسيكا جيرلاخ، ريجينه جلاسر، هندريك جوسنز، دانيل جونتر، يورج جراول، هولجر جروسمان، فرانك هاكه، الكسندر هارديك، يوليان هايك، كريستيان هايكامب، ماركوس هيلمين، هندريك هوفمايستر، ميشائل هورن، أوليفر هينتس، تورستن هينز، ايكه هولست، ماتياس هولتشميت، رايموند كينسكي، موريتس كوبه، بيرند كوتسيبر، كارستن كرومشريدر، ديتليف كروج، كارمن كونز، ماركوس لينهارد، ألكسندر ليليج، كلاوس ليبشر، فيرينا لوكينج، سوزانه مايزل، بريسكا مارشنر، كاتيا ميتسجر، ألكسيس ميشالك، الكسندر ميتنبيرجر، آلان موكوي، فيبكه مورلانج، أوليفر مولر، سيجريد مولر، سيباستيان موشكو، كريستيان نوينتسيج، روفن أوبرديك، كوردولا أيل، يون  فلوريان باينه، روديجر بيشت، سيمون رانزنبيرجر، دومينيك ريه، شتيفن ريبنوف، أولي ريسلر، بيتر روخ، هيديه سابت، مونيكا سالوفسكي، مارك شيبلر، سابينه سيلباخ، باربارا سلفيج، روبرت شليت، أنجيلا شميتوتس، سارة شيبل، كريستوف شراده، سابينه شبارز، أمرا شتيرنبيرج ، آرنه تومسن، ديرك تيتجن، هيتو اودا ، لورنسا تيتسيانا فاتشيركا، نيلز فاجت، شتيفان فاجنر، محمد وهبي، رالف فالتر، لينا فيجينر، أندريه فيجمان، فيليكس فيجمان، أندرياس فايناخت، بيرجيت فاينلاند، سيمون فينيج، ينس فيدينهيفت، بيترا فيمر، الكسندر ويل، هندريك فينتر، جابي فيسوكي، هارتفيج تسيم

 

تصوير:

gmp Architekten

www.gmp-architekten.de

Marcus Bredt

www.marcusbredt.de

في تاريخ 10 أُكتوبر عام 2012 قامت شركة فرابورت الألمانية وشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بتشغيل منطقة البوابات الجديدة A في مطار فرانكفورت الدولي التي كان قد خططها وقام بتنفيذها المهندسون المعماريون فون جركان، مارج وشركاءهم)gmp(. وكان قد أُقيم حفل التدشين في الثاني من أُكتوبر الجاري.

إن بناء منطقة البوابات الجديدة +A تؤدي إلى توسعة المناطق المخصصة في مبنى الركاب رقم 1 لشركة الطيران الألمانية لوفتهانزا وبالتالي إلى ضمان استخدامه من طائرات الركاب الضخمة إيرباص إيه 380 و بوينغ B747-8. من هذا المنطلق كان هذا البناء ضروريا وتم نظرا لذلك تنفيذه دون أن يتعلق قرار بناءه ببرنامج توسعة المطار. وكانت شركة جي إم بي قد كُلفت بالبناء الجديد الذي وُصف بـــ "جذر" يربط ما بين منطقة البوابات A و +A وكذلك ببناء الأماكن المخصصة لتسليم الأمتعة في المنطقة A وبما في ذلك الإصلاحات المعمارية اللازمة في مبنى الركاب رقم 1 وبتحديث منطقة البوابات +A.

إن تخطيط هذا المشروع الكبير تضمّن ثلاث نقاط رئيسية ألا وهي دمج صورة البناء الجديد في البناء القائم وفي نفس الوقت خلق هوية من الناحية المعمارية؛ مراعاة القواعد الأمنية الجديدة في الاتحاد الأوروبي في تجهيز الإجراءات مع الركاب وأخيرا خلق وإنشاء فكرة لمحلات تجارية وصالات انتظار المسافر.